Friday, May 20, 2011

(العربية) [ حتى لا تغرق السـفينة ] نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم الجمعة 17/06/1432هــ & الرصد الأسبوعي ويمكرون ويمكر الله "106"


 
 
 
 
 
 
 
 
 
نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم الجمعة 17/06/1432هــ 
 

" بشرى "

باشر هذا الأسبوع معالي الشيخ عبدالكريم الخضير حفظه الله وأمد بعمره على طاعته عمله في اللجنة وهو ولله الحمد بخير وعافية

 
 
 
 
 

"قيادة المرأة والتمرد على الشرع والنظام"

تصحيح وتنبيه :

الحملة المزمع إقامتها في يوم الجمعة 17  يونيو 2011م الشهر القادم الموافق 15/7/1432هـ

استمرار ظهور وخروج المتمردات هنا وهناك ؟؟؟!!

سجلت الحادثة بالصوت والصورة وذكرت أنها تعرضت للتحرش من سائقها..

فيديو: مؤسسة حملة قيادة النساء للسيارات في 17 يونيو السعودية "منال الشريف" تسبق زميلاتها وتقود سيارتها في شوارع الخبر دون مشاكل..!

لم تستطع السعودية "منال الشريف" وهي إحدى مؤسسات "حملة قيادة النساء للسيارات في 17 يونيو" أن تنتظر الموعد المحدد لتنفيذ ما اتفقت عليه مع شريكاتها في الحملة وقررت أن تسبقهن حيث تمكنت ظهر الخميس 19 مايو 2011م من قيادة سيارتها في شوارع مدينة الخبر وسجلت الحادثة بالفيديو وعرضتها على موقع يوتيوب.

وذكرت الشريف خلال الفيديو الذي أظهرها وهي تتجول في الشوارع بالسيارة دون مشاكل أنها تعرضت للتحرش من سائقها, فيما تضمن شرح مقطع الفيديو في اليوتيوب ما نصه: "طلعت قضيت أغراض البيت من الخبر وكانت معايه أستاذه وجيهه الحويدر تصورني. . في الفيديو هذا أنطلقنا من الراشد لحد مجمع اللولو مرورا بالعقربيه وشارع الظهران بكل أمان.. كان في كم نظرة مستغربة من غير السعوديين. وهذا الشي الأغرب إن السعودين كانوا ياخذوا نظرة خاطفة ومايرجعوا يطالعوا! مجمع اللولو كان زحمه ووقفنا في المواقف ومحد كلمنا! اضطرينا نقص التسجيل عشان الوقت... تحياتي..منال".

وفيما يلي مقطع الفيديو لحادثة القيادة

نحذر من ظهور هذه المرأة كاشفة متبرجة في هذا المقطع كما هو حال المتمردات في هذه الحملة وغيرها ؟؟!

http://www.safeshare.tv/v/pPSFxKPC2GI

 نجزم بأنها حرصت على اختيار الوقت والمكان المناسبين لممارسة هذا التمرد !! وإلا لما سلمت من إنكار المنكرات أو على الأقل من تطفل المتطفلين ؟؟؟؟!!

وكل هذا لإثبات الوجود وتسجيل الموقف وكسر الحاجز واكتساب الشهرة ؟؟؟؟!!

 

 فإذا كان ذهاب العلماء والمشايخ بكل حب ومودة وإخلاص لزيارة الملك للمناصحة والقيام بالدور والواجب الشرعي والوطني يعد كما قال أحد النكرات شبيه بالثورة المزعومة ثورة حنين التي كانت مقررة في مارس/آذار الماضي، ويستهدف الانقلاب على شرعية النظام" ؟؟؟!!

http://bit.ly/jcawjF

فماذا نسمي هذه التحركات وهذا التحريض والاستعانة للغرب ومؤسساته ؟؟؟؟؟!!  

هذا العمل من هذه المتمردة وأمثالها هو خروج صريح على النظام وقبله الشرع والفتاوى المعمول بها في هذه البلاد والتي أفتت بها الجهة المخولة من قبل ولي الأمر بالفتوى ؟؟؟!!

فكما يعاقب ويحاسب كل من يخرج على النظام بأي طريقة كانت يجب أن نطالب بمحاسبة ومعاقبة هؤلاء المتمردات لهذه المخالفة والتي قد يكون تبعاتها الخطيرة ؟؟!

والسكوت ومضي هذه التجاوزات دون عقاب أو حساب لا شك أنه سيزيد من أعداد المتمردات في جميع المناطق ... فهناك تنظيم ودعم لهن من الداخل والخارج ؟؟؟!!

وماذا بعد قيادة المرأة ؟؟!!

-سينحر ويقضى على الحجاب والنقاب بحجة القيادة النظامية والآمنة ؟؟!!

-ستزداد وبشكل مخيف قضايا الاختطاف والاغتصاب والتحرشات والمعاكسات بعد أن يهيأ الجو والبيئة المناسبين لأصحاب القلوب المريضة لممارسة هذه الأفعال المشينة خصوصاً لمن تكون وحدها أو معها نسوة وأطفال ؟؟!!

- ستراجع النساء في المراكز والدوائر ومراكز الفحص لعمل الإجراءات اللازمة ؟؟! والأسوأ المطالبة بإنشاء الشرط والأقسام  النسائية وتعيين العسكريات والأفراد لخدمة صاحبات المركبات ؟؟؟!!

 -سيتسابق الكثير لعرض خدماتهم على المرأة التي تعطلت أو تعثرت سيارتها .. ولكم أن تتخيلوا المشهد والموقف ؟؟!

وماذا لو تعطلت المرأة في البرية أو مكان منقطع ومنعزل أو على طريق سريع ؟؟؟!!

 

السماح بالسياقة انهيار للسد ! –

موقع شبهات و بيان

http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=10950

 

لا بد من التواصل مع صاحب السمو الملكي الأمير نايف وزير الداخلية وفقه الله ومساعده الأمير محمد بن نايف وفقه الله والمطالبة بالعقاب السريع والعلني لأمثال هؤلاء ومن يقف وراءهم وإصدار بيان وقرار وتعميم صريح في يمنع مثل هذه الممارسات وترتيب العقاب الرادع لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذا على الأقل لأن النظام يمنعه ويجرمه في الوقت الحالي ؟؟!!

والتواصل مهم جدا مع علمائنا ومشايخنا وخصوصاً سماحة المفتي وأعضاء اللجنة والمطالبة بإصدار بيان وفتوى تبين الموقف الشرعي من قيادة المرأة ومن مثل هذه الممارسات وما تجره من مفاسد وتبعات خطيرة على المجتمع .

وهذا الأسبوع هو آخر أسبوع لسماحة المفتي وأعضاء اللجنة في الرياض وبعدها سيذهبون طوال فترة الصيف إلى الطائف

فنهيب بالمشايخ والمحتسبين بتكثيف الزيارة والتواصل هذا الأسبوع وطرح هذه القضايا المهمة والخطيرة والمصيرية

 

 

انتشار عدوى الاختلاط في الجامعات ؟؟؟!!

دشن مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي، معرض الجنادرية بكلية التربية للطالبات- الأقسام الأدبية - بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس أول من أمس بمقر الكلية.
وافتتح الحريقي المعرض المصاحب لحفل الأنشطة السنوي، واستمع إلى شرح من عميدة الكلية الدكتورة مديحة محمد خليل، عن أجنحة المعرض الذي ضم عددا من الأجنحة للمجسمات والمنحوتات واللوحات الفنية التي تصور جوانب من طبيعة منطقة الباحة، كما تصور بعض المعالم الحضارية والتراثية بالمملكة ...

وللأسف ولأول مرة وبشكل مستغرب ومستنكر دخل المدير ومن معه على كلية البنات واختلطوا بالعميدة ومن معها ؟؟؟؟؟؟!!!!

الحريقي يشهد حفل اختتام الأنشطة والجنادرية بكلية التربية للطالبات بجامعة الباحة

تقام الكثير من الفعاليات في كليات البنات ولا يضطر لدخول الرجال للافتتاح والمشاركة ؟؟!! فلماذا الآن يستدعى مدير الجامعة ومن معه لهذا الافتتاح وهذا الاختلاط ؟؟؟!!

عدم الاحتساب والإنكار على هذا المنكر الخطير سيجرأ ويزيد من تمادي البعض في مثل هذه البرامج والفعاليات في هذه الجامعة وغيرها ؟؟؟؟!!

 

▌ صحيفة الوطن ومسلسل الكذب ▌ حلقة : لاحقته الهيئة لتحلق شعره▌ فيديو

http://www.safeshare.tv/v/4vhEqcSKrhs

 

"عمل المحاميات "

المنتدى القانوني يطرح الخطوات الأولية للمحامية السعودية وإجراءات التقاضي في المحاكم

تستعد 15 فتاة سعودية دخول معترك الحياة القانونية والقضائية والحقوقية من خلال تخريج أول دفعة من طالبات القانون في كلية دار الحكمة للبنات بجدة، وانطلاقا من من حرص الكلية على نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع واعداد كوادر نسائية متخصصة ومتدربة في مجال المحاماة والترافع والتقاضي أطلق قسم الدراسات القانونية أعمال المنتدى القانوني السنوي الأول بكلية دار الحكمة تحت شعار القانون والمجتمع في قاعة الأمير بندر بن سلطان برئاسة الدكتورة وحي لقمان رئيسة قسم الدراسات القانونية وناقش المنتدى خلال انعقاده ثلاثة محاور هامة هي القانون السعودي القانون البيئي حقوق الإنسان.

وأكدت الدكتورة وحي لقمان على اهمية هذا المنتدى الذي يتزامن مع تخريج 15 فتاة سعودية سيعملن في مجال المحاماة والتقاضي.

ولفتت الى ان المنتدى ناقش عددا من الموضوعات منها "إجراءات التقاضي في المحاكم الشرعية بالمملكة العربية السعودية"، و"الخطوات الأولية للمحامية السعودية"،" والمحاكمة العادلة في الدساتير والنظم الأساسية الخليجية"، و"الدستور بين الشريعة والقانون" وغيرها من المحاور التي تهدف لتثقيف النواحي القانونية لدى افراد المجتمع.

واشارت الى ان عددا من الشخصيات القانونية والاجتماعية البارزة في المجتمع منهم: الدكتورة/ بدرية العوضي، الدكتور/ وليد فتحي ، الدكتور/ باسم عالم. تحدثوا عن هذه الجوانب.

من جهتها اعربت الدكتور سهير القريشي عميدة كلية دار الحكمة عن مدى اهمية هذا المؤتمر وعن مدى اهمية قسم القانون، وقالت: تخريج 15 طالبة في مجال القانون في مجال مهم للمراة وهو القانون سيعمل على تلمس احتياجات ومشاكل المراة والأسرة.

وقالت ان قسم القانون اتسم بتميز مناهجه وانشطته التطبيقة مقارنةً بغيره من برامج القانون في منطقتنا حيث تستطيع الخريجات العمل في مجال الاحوال الشخصية والمالية وفقاً لاحكام الشريعة الاسلامية، إضافة إلى العمل في جميع فروع القانون الخاص مثل القانون المدني، التجاري، والعمل كذلك في مجالات القانون الدولي العام وهن متمكنات من اللغتين العربية والانجليزية. واضافت الدكتورة القرشي نحن نعتمد في تدريسنا للقانون على الجانب العملي عن طريق ربط الطالبة منذ المراحل الأولى بمكاتب التدريب والتوظيف في المؤسسات القانونية وغيرها مما لها علاقة بقسم القانون.

هؤلاء الفتيات ظهرن كما في الصورة سافرات متبرجات ؟؟؟!!

 وهذه هي الهيئة التي سيدخلن بها إلى المحاكم للوقوف أمام القضاة ناهيك عن الدخول الخروج  والاختلاط مع الرجال هنا وهناك داخل وخارج المحاكم ؟؟؟؟؟؟!!!

فأي فتنة ستؤمن لو دخل أمثال هؤلاء لأزقة المحاكم وقاعاتها ؟؟؟؟؟؟!!!

 

 ولا زالت اللقاءات والمنتديات والمعارض تقام هنا وهناك وتطالب بالتمكين والمشاركة للمرأة وكأنها تعيش في زمن الجاهلية والتي كانت تعامل فيه كسقط المتاع ؟؟؟؟؟؟؟!!!

 

 

فتح باب المنح والابتعاث للفتيات على مصراعيه بعيداً عن الضوابط والإحكام الشرعية والنظامية ؟؟؟؟؟؟!!

نجحت 30 فتاة في الحصول على منحة تدريبية لمدة عام في فنون تصميم الأزياء والخياطة. وحصلت الفتيات على المنحة المقدمة من شركة "femi9" عقب فوزهن في المسابقة التي أعلنت عنها الشركة عبر موقعي التواصل الاجتماعي"فيس بوك" و "تويتر". وكانت المنافسة بين الفتيات في تصميم الأزياء الصباحية(سبور شيك) وهي النوعية غير المتواجدة بكثرة في السوق السعودي وتتطلب إبداعا وموهبة حقيقية من المتنافسات. كما تشمل المنحة تقديم فرص عمل بالشركة لأفضل خمس فتيات خلال فترة التدريب.
ويقول المدير التنفيذي للشركة إياد عبد الله مشاط إن نجاح الفكرة الفريدة من نوعها جاء نتيجة تكاتف الجهود من مختلف فئات المجتمع التي شاركت في نشر الفكرة، مشيرا إلى أن المبادرة بتقديم ثلاثين منحة دراسية على شكل برنامج دراسي وتدريبي لتصميم الأزياء لمدة عام كامل متضمنا فترة التطبيق العملي في أستوديو تصميم الأزياء لدى الشركة، تهدف إلى تأهيل الفتيات الموهوبات في الخياطة والتصميم بشكل جيد لتمكينهن من دخول معترك سوق تصميم الأزياء والحصول على فرصة العمل التي يتطلعن إليها، على أن تقوم الشركة نفسها بتوظيف أفضل خمس فتيات من أصل 30 للعمل كمصممات أزياء لدى قسم التصميم في الشركة.

بالتأكيد هذه الشركة لن تتكفل ولن تهتم بوجود محرم لكل واحدة من هؤلاء الفتيات ؟؟!! ولن تهتم ولن تبالي بالدراسة والتعليم المختلط مع الشباب وغيرهم ؟؟؟؟!!

لا يوجد في العالم أجمع من فتح الباب على مصراعيه وبهذه الأعداد الهائلة والمخيفة للابتعاث مثل بلادنا ولا حول ولا قوة إلا بالله ؟؟؟؟!!

وكل ما نراه ونسمع ونقرأ من الغالب أشياء يندى لها الجبين وتتفطر لها القلوب ؟؟!!

 

 

افتتح بالأمس مدير إدارة مكافحة العدوى بالمدينة الطبية الدكتور سميح غزال فعاليات اليوم العالمي لنظافة اليدين في المدينة الطبية ...

وصورة توضح الاختلاط المنتشر والمتطبع والذي كانت عليه هذه الفعاليات ؟؟؟؟!!

 

بفضل الله وبعد المخالفات الشرعية الكبيرة والخطيرة على العقيدة ...

 

 

ايميلات - حذر بعض المشائخ و المعلمين من انتشار تقليد اللاعبين الأجانب في وسط المجتمع السعودي,, وأثر ذلك على الشباب والبراعم في تقليد الشخصيات المشهورة و خاصة في المجال الرياضي .. وتعود هذه الحالات المتكررة في السعودية بسبب التعصب الرياضي الذي تقوده صحف و قنوات رياضية بشكل غير مسبوق..

فقد وضع طفل في ال 10 سنوات من عمره بمدينة الطائف عبارات و شامات تقليدا للاعبين اجانب مثل رادوي لاعب الهلال ويبد كما في الصور الصليب على يده وفي يده الأخرى كتب ويلي هامسون تيمناً بوشم اللاعب ويلي هامسون وقال الطفل :لقد كتبت اسم ويلهامسون ورسمت وشم رادوي حتى أكون لاعباً مميز, مؤكداً بأنه لا يعرف معنى رسمة الصليب الذي على ذراع رادوي, معللا ذلك بأنه وشم على ذراع لاعب كبير.

شاهد الصور :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

وهذا العدد الـ 106 من الرصد الأسبوعي ويمكرون ويمكر الله

لتحميل الرصد بصيغة الوورد اضغط على الرابط

http://sub3.rofof.com/f05znobg20/Dow.html

 
 
 
 
 
نسعد بتواصلكم واقتراحاتكم
 
 

--
للإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة الى mosleh1430+subscribe@googlegroups.com
 
 
لإلغاء الإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغةmosleh1430+unsubscribe@googlegroups.com

--
http://groups.google.com.sa/group/alarabiyh/boxsubscribe?p=FixAddr&email&_referer
قد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "العربية".
للإشتراك إرسال رسالة فارغة إلى:
alarabiyh+subscribe@googlegroups.com
 
ملحوظة:
المواضيع وكل ما يكتبه ويناقشه الأعضاء لا يعبر بضرورة عن رأي المجموعة وإنما عن رأي كاتبها فقط.
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/alarabiyh
 
كما نستقبل أرائكم واستفساراتكم وإضافة احد الأعضاء أو طلب الإلغاء مرسلتنا على البريد التالي:
alnaif55555@gmail.com

No comments:

Post a Comment

تنبيه Google -‏ book i

book i التحديث يوميًا ⋅ 4 مايو 2024 الأخبار روايات قصيرة عن الحياة | مجلة سيدتي س...