Saturday, May 21, 2011

(العربية) [ حتى لا تغرق السـفينة ] نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم السبت 18/06/1432هــ



 
 
 
 
 
 
 
 
 
نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم السبت  18/06/1432هــ 
 
 
 
 

بيان يجب أن يفعّل ويعمل به وينشر لأنه لم يأت ما ينقضه ؟!

وهو رد وإلجام لمن يدّعي من هؤلاء المتمردات وغيرهم بأنه لا يوجد في النظام ما يمنع قيادة المرأة ؟؟؟!!

بيان من وزارة الداخلية

صدر من وزارة الداخلية البيان التالي :


تود وزارة الداخلية ان تعلن لعموم المواطنين والمقيمين انه بناء على الفتوى الصادرة بتاريخ 20/ 4/ 1411 هـ من كل من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز الرئيس العام لادارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد وفضيلة الشيخ عبد الرزاق عفيفي نائب رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء وعضو هيئة كبار العلماء وفضيلة الشيخ صالح بن محمد بن اللحيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى بهيئتة الدائمة وعضو هيئة كبار العلماء ..بعدم جواز قيادة النساء للسيارات ووجوب معاقبة من يقوم منهن بذلك بالعقوبة المناسبة التي يتحقق بها الزجر والمحافظة على الحرام ومنع بوادر الشر لما ورد من ادلة شرعية توجب منع اسباب ابتذال المرأة او تعريضها للفتن ونظرا الى ان قيادة المرأة للسيارة يتنافى مع السلوك الاسلامي القويم الذي يتمتع به المواطن السعودي الغيور على محارمه ..فان وزارة الداخلية توضح للعموم تأكيد منع جميع النساء من قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية منعا باتا ومن يخالف هذا المنع سوف يسبق بحقه العقاب الرادع ..

والله الهادي الى سواء السبيل

جريدة الجزيرة 27/4/1411هـ

_____________________________________________________________

 

وقد أنشأ هؤلاء المتمردات ومن معهم ومن وراءهم قناة لهذه الحملة الآثمة على اليوتيوب

http://www.youtube.com/user/ksawomen2drive#p/u/2/IcHRZQiMr8I

 

وهذه رسالة وصلتنا من أحد المشايخ الأفاضل - جزاه الله خيرا - وقد وصلته من إحدى الداعيات :

السلام عليكم استاذ/ ........

 ارجو ايصال هذا التنبيه الى القائمين على مجموعة مصلح بارك الله فيكم .......حبيت انبهكم الى ان المتمردة التي ظهرت في مقطع الفيديو ليست منال الشريف والتي اسمها الحقيقي منال الهجاري  وانما متمردة اخرى والله يعينكم على ردة فعل المتمردة منال الهجاري لانها صاحبة مشاكل وتموت في حاجة اسمها فلوس ومناصب وانا من المتضررات منها ومازلت ارفع اكف الضراعة الى الله ان يقتص لي ممن ظلمنا وحسبنا الله ونعم الوكيل ولاني احبكم اردت تنبيهكم فانتم شوكة في حلوق المتمردين والمتمردات بارك الله في جهودكم .....

__________________________________________________________

 

 

الهبدان : الأكثرية المحافظة ليست عاجزة عن النزول للشارع لفرض ما تريد ..

 خاص بقبس | السعودية: صرّح لـ"قبس" فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله الهبدان - عضو رابطة علماء المسلمين - بأن السكوت عن نزول الليبراليين ومن تأثر بهم إلى الشارع لفرض قيادة المرأة للسيارة؛ مبدأٌ خطير لا سابقة له في الدولة التي تحكم بالشريعة لا بالقوانين

الوضعية، وبيّن أنه من المخادعة للناس ما يحاول الليبراليون إيهامهم به أنه لا يوجد

نظام يمنع المرأة من قيادة السيارة، وقال الهبدان في بيانٍ صدر عنه ووصلت "قبس" نسخة منه:

"الحمد لله وبعد..

يقول الله تعالى: ( إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح) ..

إن من أخطر التصرفات الغير مسؤولة والمخالفة للدين والعقل والقوانين

البشرية أن تفرض الأقلية رأيها على الأكثرية وتحاول فرض أفكارها ومطالبها

بطريقة ليّ الذراع ، ومن ذلك ما تنادى به الليبراليون ومن اغتر بهم إلى

النزول للشارع وقيادة المرأة للسيارة بالقوة ليكون أمرا واقعاً، مع علم

هؤلاء أنهم ليسوا الأكثر وأن الأكثرية المحافظة ليست عاجزة عن النزول

للشارع لفرض ما تريد، وهذا الأمر يترتب على السكوت عليه من قبل المسؤولين

إقرار مبدإٍ خطير لا سابقة له في الدولة التي تحكم بالشريعة لا بالقوانين

الوضعية، إذ إن هناك فئات كثيرة لها مطالبها وتريد أن تفرض قضاياها، فهل

يعني هذا أن الاحتكام إلى الشارع هو الطريق الصحيح لذلك ؟!.

و من المخادعة للناس ما يحاول الليبراليون إيهام الناس به أنه لا يوجد

نظام يمنع المرأة من قيادة السيارة، ولذا من الواجب إبراز قرار وزارة

الداخلية والذي يقضي بمنع قيادة المرأة للسيارة بناء على فتوى هيئة كبار

العلماء .. نسأل الله أن يكفينا شرهم بما يشاء".

د . محمد بن عبدالله الهبدان

عضو رابطة علماء المسلمين

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=174320775955080&set=a.169077593146065.55320.169073749813116&type=1&comments

 

وزارة التربية والتعليم والمضي والسير على طريق الوزير ؟؟!

 

وكما قال أحد الإخوة تعليقاً على هذا الخبر " إذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص " ؟!

 

لقد استمد هذا المدير الجرأة من سياسية وتوجهات وقرارات وممارسات الوزير الأخيرة ؟؟! ولهذا المدير سوابق في هذا الطريق وفي دعم ونشر الاختلاط في الإدارة في منطقة الباحة ؟؟؟؟!!

وقد خاب ظننا عندما اعتقدنا أن الاختلاط لن يقر ولن يوجود إلا بعد مرور فترة من الزمان ؟؟!! ولكن يبدوا أنهم على عجلة من أمرهم ؟! فلم تمر أشهر بل أيام قليلة على هذا السيل من القرارات الدمجية إلا ورأينا الاختلاط ينتشر هنا وهناك وبدعم وتأييد ممن وللأسف يقف على رأس هرم هذا الجهاز الخطير والحساس ؟؟؟؟!!!

ولا زال ولن يزال بإذن الله في الوزارة من التربيون والتربويات والمعلمين المعلمات وغيرهم ممن يرفض هذا التسييس وهذا المشروع وهذه الخطط والقرارات التغريبية !!

ولكنهم بدون دعم ومساندة الغيورين من العلماء والمشايخ والمحتسبين ستكون جهودهم ودورهم محدود وضعيف ؟!

 

والوزير صاحب الأقلام والألوان غارق في توافه القرارات وسفاسف الأمور

 

 

فهل قضية فرق الصيانة الرجالية تشكل عائقاً كبيراً في المسار التعليمي حتى يهتم بها الوزير ويقدمها على غيرها من القضايا المهمة التي يعاني منها العاملين في المجال التعليمي ؟؟؟؟!!

 

لا بد على أهل الغيرة مواصلة المسير وتكثيف الجهود لإصلاح التعليم الذي بدأ الوزير ومن معه ومن وراءه بمسخه وتغريبيه ؟!!

ونطالب كل غيور وخاصة العلماء والمشايخ في المنطقة التواصل مع مدير تعليم الباحة بالزيارة والخطاب والمهاتفة لوقف هذه التجاوزات والتوجهات وليعلم هذا المدير وغيره أن الناس لا ترضى لأعراضهم مثل هذه التجمعات وهذا الاختلاط المشين .. وإلا شكي لولاة الأمر ويطالب بإعفاءه وتغييره ؟؟!!

فأهل المنطقة وأصحاب الغيرة غاضبون من هذه التوجهات لهذا المدير ويحترقون ألماً وغيضاً ؟؟؟؟!!

وهذا شيء مما يكتب في منتدياتهم

http://gamid.com/vb/showthread.php?s=0cbdddff63c3da7ec6e73b6e9bf8f5e3&p=1327095#post1327095

 

" وهذه تفاصيل الزيارة المباركة للعلماء الأفاضل لخادم الحرمين الشريفين – وفقه الله - وللديوان الملكي بشأن وزير التربية والتعليم "

قام أكثر من سبعين عالماً وداعية ووُجهاء من أنحاء هذه البلاد ظهر أمس الثلاثاء بمحاولة اللقاء بخادم الحرمين الشريفين للحديث معه عن المخالفات والتجاوزات التي يرتكبها وزير التربية والتعليم، إلا أنه لم يتيسر لهم اللقاء المباشر با...لملك، وتم اللقاء بالأستاذ محمد السويلم - رئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي - ، مع حرص العلماء الشديد على لقاء الملك -حتى ولو كان في ساعة متأخرة من مساء الأمس- حسب تصريح الوفد، إضافةً إلى أن بعضهم قد أجرى لتوِّه عمليةً جراحية، وبعضهم قد خرج من المستشفى، غير أنهم حرِصوا على التواجد..

وتحدث عدد من العلماء مع الأستاذ السويلم بحديث لا ينقصه الصراحة بخصوص التجاوزات التي يفعلها وزير التربية ..

وابتدأ الحديث فضيلة الشيخ عبد الله بن حمد الجلالي متحدثاً حول أهمية التواصل مع المليك ـ وفقه الله ـ وأن منهج العلماء وطلاب العلم في هذه البلاد هو الوقوف إلى جانب خادم الحرمين الشريفين للمشاركة في الإصلاح والتنمية، ثم تحدث فضيلة الشيخ فهد القاضي عن ممارسات وزير التربية وأن حضور هؤلاء العلماء من أنحاء البلاد جاء لِيعبِّر عن استياء واستنكار من وراءهم من المواطنين الذين أثارتهم تصرفات الوزير، لأن القضية تتعلق بأعراضهم، وهم يطلبون لقاء الملك للحديث معه بكل شفافية عن هذه التصرفات، ثم علق فضيلة الشيخ الدكتور ناصر العمر - المشرف العام على موقع المسلم - على تصرفات الوزير وقال بأنها أثارت الناس، وأوضح أنه في الوقت الذي نقوم فيه ببيان حكم المظاهرات ديانةً لله أنها محرمة؛ فإن الآلاف من الناس يسألون العلماء - أيضاً - في كل محفل عن مخالفات هذا الوزير ؟!!

وأضاف الشيخ العمر بأن تصرفات الوزير فيها تعالٍ وإسفافٍ بالناس، وأنه اضُطر للحديث عنه علانية في مقطع على اليوتيوب، مضيفاً أنه طلب اللقاء به منذ أكثر ما يزيد على عام ولم يستجب لطلب اللقاء والحوار معه في قضية تعليمنا وما يراد له ؟!! واستنكر فضيلته دخول الوزير على النساء في مهرجان الجنادرية دون سابقِ إخبار مما تسبب في غضب أهالي النساء، وأكد على أنّ النساء لسنَ إماءاً عنده، وأن أبناءنا ليسوا رقيقاً.

وأشار - حفظه الله - أن البلد بحاجة إلى مزيد تماسك وترابط، لا أن يقوم هذا الوزير بإثارة الفتن التي تفرِّق الصف، وتثير العامة، وتفقدهم الثقة في علماءهم..

كما وضّح كلٌ من المشايخ محمد الماجد و د.محمد البراك و د. عبدالرحمن المحمود بأن التواصل مع الوزير لم يُجدي، بل وجدوا منه التعنُّت والتعالي، مع زعمه أنّ ما يفعله هو عين توجيهات خادم الحرمين الشريفين، مطالبينَ اللقاء بالملك من أجل معرفة صحة هذا الكلام، خاصةً وأن الأمير خالد بن طلال بيّن في تصريح له عبر قناة المجد الفضائية بأن هؤلاء يكذبون على خادم الحرمين وأنه لم يأمر بشيء من ذلك!!

ثم تكلم عن وفد القصيم فضيلة الشيخ عبد الله المجيدل مؤكّداً حديث من سبق من العلماء، مضيفاً أنهم رُسُل من وراءهم من العلماء والدعاة في منطقة القصيم، الذين أكّدوا على مطالبتهم صراحةً بعزل الوزير، مبيِّنين أنه غير مؤهّل لهذا المنصب كيف لا وقد أفاد الوزير أنه لا يعرف عن التعليم شيئاً عند دخوله الوزارة لعدم التخصص والخبرة، إضافةً إلى المخالفات الصريحة لسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية، موضِّحين أن في هذا خروج وافتيات على ولي الأمر الذي أقسم الوزير أمامه أن يسير على السياسة المعلنة للتعليم ثم لم يلبث إلا ونكث !! كما أن في هذا دعوة صريحة للناس أن يتأسوا به في الخروج على أنظمة الدولة..

ثم تحدث فضيلة الشيخ عيسى المبلع الذي قدم على رأس وفدٍ من الشمال، وبين أهمية التواصل مع الملك ـ حفظه الله ـ وأوضح أن الناس هناك في حالة غليان من تصرفات الوزير، وبيّن أن الحكمة تقتضي في مثل هذه الأوقات العصيبة عدم إثارة الناس، خصوصاً فيما يتعلق بقضايا الأعراض.

كما تحدث وفد الشرقية مبيِّناً مكانة العلماء ودورهم الكبير في إخماد ثورة حنين، موضِّحاً أن عدم الاستجابة لهم وتهميش دورهم قد يضعف ذلك الوهج الذي كان سابقاً إذا عصفت بالبلاد محنةٌ كثورة حنين.

ثمّ تحدث عن وفد الجنوب فضيلة الشيخ محمود الزهراني مبيِّناً اِستياء أهالي المنطقة الجنوبية من تصرُّفات الوزير الأخيرة، ومنها صدور أمره بعدم ممانعته من ركوب الطلاب والطالبات في الحافلات المدرسية جنباً إلى جنب، وقد حاولوا التواصل مع الوزير ولكن دون جدوى، وبيّن أنّ منسوبي وزارة التربية والتعليم كلٌّ منهم يلقي مسؤوليته على الآخر.

ثم قدّم وفد مكة خطاباً فيه مطالبة بعزل وزير التربية وقّعه عددٌ من أهل العلم وأساتذة الجامعات هناك.

كما تحدّث فضيلة الشيخ عبد الرحمن الوهيبي من محافظة الخرج، أن وزير التربية بيّن له من خلال زيارته أنه يتلقى الفتاوى من غير هيئة كبار العلماء، مع أنّ وليّ الأمر أمر بقصر الفتوى على الهيئة، وهي الجهة الرسمية التي يُصدَر عن رأيها.

وتحدّث أيضاً فضيلة الشيخ محمد الجربوع بأنّ دمج الوزير للطلاب مع الطالبات مع عقد اللقاءات بين المشرفين والمشرفات قد يحدث انتهاكات صارخة للأعراض، وبيّن أنّ الناسَ دونَ أعراضهم، مضيفاً أن هذا قد يُحدث فتناً لا يعلم مداها إلا الله عز وجل، مؤكداً على أنه لا أحد يرضى أن يُدنّس عرضه فيسكت، خاصةً وقد قامت حروبٌ من أجل كشف وجه مسلمة، فكيف إذا اُنتهكَ عرضها؟!

ثم تحدث فضيلة الشيخ د. محمد الهبدان - المشرف العام على شبكة نور الإسلام - بقوله: لماذا يُحجَب خادم الحرمين الشريفين عن مقابلة العلماء وهو يعلن للناس الرغبة في النصيحة ويعلن سياسة الباب المفتوح !!!! موضِّحاً أن العلماء يحاولون اللقاء به منذ أكثر من 4 سنوات ولم يُمكّنوا بل يُصرّفوا بأساليب غريبة وحيل تدعو إلى التعجب يعقبها تجاهل الاتصالات وعدم الرد على الأرقام التي أعطيها المشايخ!!!، وفي المقابل نرى دخول الرافضة عليه، فأيُّهم أولى بالدخول: أهل السنة الذين ولاؤهم لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ولولاة الأمر في الظاهر والباطن ؟ أم غيرهم ؟ وطالب الدكتور محمد أن يكون هناك لقاءاً شهرياً مع خادم الحرمين يُنقل من خلاله ما يدور في البلد، خاصةً وأن بعض المسئولين عندما يزار يقول: "هذه توجيهات خادم الحرمين" ولا يمكن التثبّت من هذه الدعاوى إلا بوجود لقاءٍ بين العلماء وخادم الحرمين، وقد أكد الجميع على هذه القضية مطالبين بتحديد موعدٍ عاجل للقاء خادم الحرمين والحديث معه.

وقد استلم الأستاذ محمد السويلم عرائض الخطابات من وفود المناطق التي تطالب بعزل وزير التربية، كما وعد بمحاولة تحديد موعد للقاء الملك.

كما تحدّث بعض أهل العلم أثناء زيارتهم للديوان الملكي عن ملفّ الموقوفين أمنياً مطالبين بمسارعة الإصلاح فيه جمعاً للكلمة وحفاظاً على وحدة الصف .

 

وهذا منكر وصلنا من أحد الإخوة – جزاه الله خيرا – وهو يسير في طريق الوزارة التغريبي الخطير والذي يتطلب وقفة قوية من أهل الغيرة والاحتساب

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في مجموعة مصلح البريدية     سددهم الله ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفاجأت وأنا أتحاور مع أهلي عن دراستهم بإخبارهم لي أنه تم وضع ملعب كرة سلة في مدرستهم

وتم إحضار معلمة أو مسؤولة عن الملعب ويتم إدخال الطالبات إلى الملعب وإعطائهن الكرة للعب في أوقات الفراغ وحصص النشاط وفي حال غياب المعلمة عن الفصل

علماً أن المدرسة حكومية وهي من أقدم المدارس في حي الروضة شرق مدينة الرياض, فالحذر الحذر ,

المسؤولين الآن يجسون نبض أولياء الأمور بالنسبة لهذه المنكرات, من أجل تشريع الرياضة كمادة مدرسية للبنات .

اسم المدرسة : المدرسة الثامنة والثلاثون المتوسطة .

رقم تلفون المدرسة : 014913487

* ملاحظة : أنا لم أتصل على المدرسة إلى الآن وإنما سمعت الأهل يتحدثون عنها فسألتهم عن الرقم والإسم وأرسلتها لكم , فجيد التثبت والسؤال حين الاتصال قبل الإنكار.

وجزاكم الله خيرا

 

وهذا اقتراح وصلنا من أحد الإخوة الأعضاء شكر الله له بخصوص تجاوزات الوزارة و وزيرها

الأخوة الكرام في مجموعة مصلح    وفقهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اقتراح ..

بما أن وزير التربية كثرت تجاوزاته في هذه المرحلة الحرجة فلم لا يكون هناك انكار جماعي وباللتي هي احسن ومع الانظمة المعمول بها في بلادنا كما كان بعض الاحبة يفعلونه قبل اكثر من 5سنوات ايام ماحصل الدمج بين الوزارة والرئاسة فقد كان الغيورين يجتمعون تارة عند المفتي وتارة في جامع اللحيدان بمرافقة وقيادة طلبة العلم كامثال الشيخ الاحمد والشيخ فهد القاضي.

والله كان لها اثر بالغ في تغيير المنكر ولعلكم ترون الطريقة المناسبة بما يتماشى مع النظام دون اخلال بالامن او حصول فوضى لئلا يصطاد المنافقون في الماء العكر .

 كلي ثقة بالله بأن المنكر سيزول بإذن الله.

الله يسددكم في الدنيا والآخرة.

 

 

 

لا ندري هل هذه دعوة صريحة من قبل رئيس محكمة جدة  للمحاميات لدخول المحكمة للمشارك والمرافعة ؟؟؟!!

قضية أنه لا يوجد في النظام ما يمنع من عمل المحامية في المحاكم هو وتر ضرب عليه بعضهم استغلال للثغرات ؟؟!!

ولا يوجد في النظام كذلك ما ينص على السماح على عمل المرأة في المحاماة ... فما هو الأصل ؟؟؟؟؟!!

وهذا الأمر غير مستغرب من أمثالهم ... ولكن أن يأتي الأخيار ويستغلون ليقولوا مثل هذا دون وجود أي فائدة أو مصلحة من هذا الكلام والخوض في هذا الموضوع فهذا هو المحزن المؤلم ؟؟؟؟!!

 

وقضية أنه لا يوجد ما يمنع وجود المحاميات في المحاكم شرعاً ... فهذا من باب التنظير لهذه المسألة !! ولكن ماذا عن الممارسة والتطبيق ؟؟؟؟!!!

ماذا عن هؤلاء المحاميات اللاتي خرجن ويخرجن سافرات متبرجات ويطالبن بدخول المحاكم ؟؟! وماذا بعد أن يدخلن بهذه الهيأة لتدخل بين و وسط الرجال ولتقف بين يدي أحد القضاة لتترافع وتدافع عن موكلها ؟؟؟!!

وقد سمعنا عن انتهاك عرض إحدى المحاميات تعمل في أحد المكاتب بعد علاقة آثمة مع زميل لها في هذا المكتب المختلط ؟؟؟؟؟؟!!!

 

 
 
 
 
 
 
 
نسعد بتواصلكم واقتراحاتكم
 

--
للإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة الى mosleh1430+subscribe@googlegroups.com
 
 
لإلغاء الإشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغةmosleh1430+unsubscribe@googlegroups.com

--
http://groups.google.com.sa/group/alarabiyh/boxsubscribe?p=FixAddr&email&_referer
قد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "العربية".
للإشتراك إرسال رسالة فارغة إلى:
alarabiyh+subscribe@googlegroups.com
 
ملحوظة:
المواضيع وكل ما يكتبه ويناقشه الأعضاء لا يعبر بضرورة عن رأي المجموعة وإنما عن رأي كاتبها فقط.
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/alarabiyh
 
كما نستقبل أرائكم واستفساراتكم وإضافة احد الأعضاء أو طلب الإلغاء مرسلتنا على البريد التالي:
alnaif55555@gmail.com

No comments:

Post a Comment

تنبيه Google -‏ nike

nike التحديث يوميًا ⋅ 4 مايو 2024 الأخبار الموسم المقبل.. « نايك » توفر أطقم القادسية - حا...